منتديات كأس العالم البرازيل 2014 - World Cup 2014 Brazil

اخبار البرازيل 2014 اخبار كأس العالم يونويو 2014 جوان 2014 اخبار الدول المشاركة في كاس العالم اخبار المنتخب الجزائر القنوات المجانية الناقلة لمباريات كأس العالم البث المباشر لمباريات كأس العالم 2014 مواعيد مباريات كأس العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تفاصيل العمليات أيام مباريات أم البطولات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 25/05/2014

مُساهمةموضوع: تفاصيل العمليات أيام مباريات أم البطولات   الأربعاء مايو 28, 2014 9:36 am

تفاصيل العمليات أيام مباريات أم البطولاتيأمل المتفرجون ومهنيو الصحافة عيش تجربة فريدة من نوعها داخل الملاعب وخارجها والحصول على أفضل الشروط من أجل القيام بمهامهم بهدوء ونجاعة بمناسبة نهائيات كأس العالم البرازيل FIFA 2014 التي ستنطلق يوم 12 يونيو/حزيران في ساو باولو.

ومن أجل منح المتفرجين والصحفيين معلومات دقيقة حول كيفية الاستفادة من الملاعب أيام المباريات، قامت اللجنة المنظمة المحلية يوم الاثنين بتنظيم الدورة الثانية من جولة تجريب الملاعب لفائدة ممثلي وسائل الإعلام بملعب ماراكانا.

وستشمل الجولة، إضافة إلى الملعب المستقبل للنهائي الكبير، ستة ملاعب أخرى: أرينا أمازونيا (ماناوس) وأرينا بانتانال (كويابا) واستاديو داس دوناس (ناتال) وأرينا ساو باولو (ساو باولو) وأرينا بايكسادا (كوريتيبا) واستاديو بييرا ريو (بورتو أليجري).

وقد اكتشف رجال الصحافة والإعلام خلال هذه الجولة تفاصيل العمليات والإجراءات التالية:
- الوصول إلى الملعب،
- طوابير الانتظار،
- إجراءات الأمن،
- اجتياز الأبواب الدوارة،
- حل المشاكل المتعلقة بالتذاكر،
- شروح حول تذاكر كأس العالم FIFA،
- خدمات التغذية والترفيه الخاصة بالمتفرجين،
- الوصول إلى المقاعد المرقمة،
- تجريب أدوار المضيفين داخل المدرجات،
- العمليات داخل المركز الإعلامي
- زيارة منطقة البث،
- العمليات داخل فضاء المقابلات الحوارية الجماعية،

وستجدون في هذا المقال تفاصيل كل واحدة من هذه الأوضاع و/أو العمليات:

الوصول إلى الملعب
عرض مدير العمليات في سيت ريو، السيد خواكيم دينيز، على الصحفيين معلومات حول كيفية الوصول إلى ملعب ماراكانا أيام المباريات، وذكر أنه سيتم فتح أبواب الملعب 3 ساعات قبل موعد الانطلاق وأن على الجماهير استعمال وسائل النقل العمومي، بما في ذلك القطارات والحافلات، من أجل الوصول.

طوابير الانتظار وإجراءات الأمن
قام المسؤول على خدمات المتفرجين في اللجنة المنظمة المحلية، السيد ماركو سانسوني، بتشكيل طوابير انتظار الدخول إلى ماراكانا بمساعدة المتطوعين، كما لو أن الأمر متعلق بمتفرجين حقيقيين، وقادهم عبر ممرات معزولة. ثم اجتاز "المتفرجون" أجهزة كشف المعادن، وحصلوا هناك على نصيحة بالغة الأهمية، حيث دعاهم المشرفون إلى تفادي حمل الحقائب وحقائب الظهر إلى الملعب أيام المباريات من أجل مساعدة المنظمين على تحسين وثيرة الدخول.

وقال ماركو سانسوني في هذا الصدد: "يجب على المتفرجين الوصول مبكرا إلى الملاعب، إنها أهم رسالة نريد نقلها لهم. سنقوم بفتح الأبواب 3 ساعات قبل انطلاق المباريات، لذلك سيستطيع المبكرون الدخول بهدوء والاستفادة من الخدمات المقدمة لهم".

اجتياز الأبواب الدوارة والأوضاع الاستثنائية
ومر "المتفرجون" بعد خضوعهم لإجراءات الأمن عبر الأبواب الدوارة، وتم التأكد هناك من صحة التذاكر، كما تم تمثيل طريقة التعامل مع بعض الحالات الاستثنائية مثل دخول ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والأمهات المصطحبات للرضع والنساء الحوامل، وطريقة حل المشاكل المتعلقة بالتذاكر.

شروحات حول تذاكر كأس العالم FIFA
وأوضح ماركو سانسوني وجود اختلافات مهمة بين تذاكر كأس العالم FIFA حسب كل واحد من الملاعب. حيث يتعين على جماهير ملاعب بايكسادا (كوريتيبا) وبانتانال (كويابا) وفونتي نوفا (سالفادور) واستاديو داس دوناس (ناتال) واستاديو كاستيلاو (فورتاليزا) وساو باولو (ساو باولو) التحقق من رقم "المدخل" ثم "الباب" و"البلوك" و"الصف" وأخيرا "المقعد" من أجل بلوغ أماكنهم. بينما يجب على رواد ملاعب أمازونيا (ماناوس) وبرنامبوكو (ريسيفي) وبييرا ريو (بورتو أليجري) ومينيراو (بيلو هوريزونتي) وناسيونال (برازيليا) وماراكانا (ريو دي جانيرو) التأكد من رقم "الباب" ثم "المستوى" و"البلوك" و"الصف" وأخير "المقعد".

خدمات التغذية والخدمات الترفيهية الخاصة بالمتفرجين
وأشرف مسؤول فريق التسويق التابع لـFIFA، السيد دومينيك بويير، على زيارة الصحفيين للمعرض التجاري FIFA بملعب ماراكانا، وستجد الجماهير في هذا الفضاء مجموعة من الخدمات الترفيهية طوال مدة كأس العالم.

وقد ذكر بويير في هذا الشأن: "نحاول تحفيز المشجعين على الوصول مبكرا والاستفادة من خدماتنا وبقية الخدمات التي يقدمها رعاة كأس العالم FIFA داخل الملعب".

وعرض رئيس قسم التسويق FIFA في البرازيل، السيد جاي نيوهاوس، على الحضور معلومات حول خدمات التغذية والمشروبات داخل الملاعب، وصرح: "يوجد 523 نقطة بيع في ملعب ماراكانا، بما يجعل المتوسط هو 110 متفرج لكل نقطة، بينما يبلغ مجموع محطات البيع في كل الملاعب 4928".

للمزيدفرق متعهدي المأكولات والمشروبات على أهبة الاستعداد قبل صافرة البداية

الوصول إلى المقاعد المرقمة وأدوار المضيفين في المدرجات
وعرض فريق خدمات المتفرجين التابع للجنة المنظمة المحلية في مدرجات ماراكانا طريقة توجيه الأنصار إلى المقاعد المخصصة لهم. وتم تمثيل وضعية وصول أحد المتفرجين وعثوره على متفرج آخر في مكانه وكيفية تدخل المضيف لحل المشكل وإعادة المخطئ إلى مكانه.

العمليات داخل المركز الإعلامي وزيارة منطقة البث وفضاء المقابلات الحوارية الجماعية
وخصص الجزء الأخير من الجولة للخدمات المقدمة لرجال الصحافة والإعلام.فقد تم عرض مختلف الخدمات الموجودة في المركز الإعلامي، وقدمت توضيحات حول استعمال بطاقات الاعتماد ومنصة الإعلام والمنطقة المختلطة. وقام الحضور بزيارة منطقة البث، وشاركوا في مقابلة حوارية جماعية بحضور مسؤول اندماج العمليات في اللجنة المنظمة المحلية، تياجو باييس، ورئيس ريو إيفينتس، ليوناردو مارسييل، ومدير ميترو ريو، جيلبيرتو فلوريس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kooralive12.hisforum.com
 
تفاصيل العمليات أيام مباريات أم البطولات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كأس العالم البرازيل 2014 - World Cup 2014 Brazil :: الاقسام الاخرى :: مواضيع عامه واخبار حول كأس العالم 2014-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية